لا عذر اليوم لمن يتخلف عن الاعتصام المفتوح للدكاترة
5 مشترك
لا عذر اليوم لمن يتخلف عن الاعتصام المفتوح للدكاترة
تحية طيبة لكافة الدكاترة نرجو من الجميع الحضور الفعال في الاعتصام المفتوح الذي سينطلق يوم الجمعة المقبلة 18 فبراير2011 على الساعة العاشرة صباحا، والمشاركة معنا في الحملة الإعلامية عبر الجرائد الوطنية والمواقع الالكترونية والرسائل الهاتفية، ومن هذا المنطلق لاعذر الآن لمن يتخلف لاعذر لمن يتخلف لاعذر لمن يتخلف فإما أن نكون ونجعل المسؤوليين في وزارتنا العتيدة يعيدون حساباتهم وان لا يتعاموا معنا كأرقام تكلف الخزينة كذا وكذا ....بل يتعاموا مع ملف الدكاترة معاملة خاصة باعتبارهم فئة خاصة، وإما أن نبقى نجتر آلامنا ونكثر الشكوى والبلوى ولا من يجيب.وفي سياق الحملة الإعلامية نرجو من كل دكتور ودكتورة له علاقة بوسائل الإعلام المختلفة الاتصال بها قصد تغطية الحدث.فإلى الملتقى بحول الله.
مع تحياتي والسلام
اللجنة الإعلامية الهيئة الوطنية للدكاترة
مع تحياتي والسلام
اللجنة الإعلامية الهيئة الوطنية للدكاترة
بل هناك عذر لبعض من لم يحضر
يا أخي كيف عرفتم أنه لا عذر لمن تخلف؟؟؟؟هناك من له عذر في عدم الالتحاق وهناك من ليس له عذر. فاعذروا من كان له عذر. أنا أعتذر عن الحضور لأن ظروفي الصحية والعائلية لا تسمح لي بالدخول في اعتصام مفتوح. وأنا لا أطلب من أحد أن يناضل عني بالوكالة، لأنه لم يسبق لي أن فعلت ذلك. وإذا كنتم تريدون اعتماد لائحة الحضور في الحوار مع الوزارة فافعلوا. ولكن غيروا مطلبكم الموجود في بلاغ الاعتصام من "التسوية الشاملة لجميع الدكاترة بلا قيد ولا شرط" إلى "التسوية الشاملة للحاضرين في الاعتصام فقط" وحاوروا الوزارة على ذاك الأساس، وسوف تكونون قد ساهمتم بنصيب وافر في شق الصفوف بدل توحيدها. أخيرا أعيدها مرة ثانية: هناك من له عذر في عدم الالتحاق بالاعتصام وهناك من لا عذر له. ودمتم في رعاية الله
abdou has- المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 18/02/2011
رد: لا عذر اليوم لمن يتخلف عن الاعتصام المفتوح للدكاترة
ماضاع حق وراءه طالب تحية نضالية
elouarith- المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 18/02/2011
[b]وجهة نظر[/b]
تحية تقدير واحترام وامتنان لكل السادة الدكاترة المحترمين...وبعد فإني أجد فكرة الاعتصام المفتوح صائبة فاعلة...وحبدا لو كانت على صعيد النيابات الإقليمية؛ لأن الرباط هناك في الرباط يتعذر على كثيرين...ومن علل التغيب مثلا: بعد الشقة، والألم والمشقة، والالتزامات اليومية في خدمة الأهل وبخاصة العيال...وكفى بواحدة من هذه علة مقنعة.
هشام تهت- زائر
ألا اعتصموا...
ألا اعتصموا، واصبروا، وصابروا، ورابطوا...فقد جرّب المجرّبون، وعرف العارفون، أن الحقوق تؤخذ ولا تعطى.
رفيق الدرب في النضال.
رفيق الدرب في النضال.
التسولي- زائر
رد: لا عذر اليوم لمن يتخلف عن الاعتصام المفتوح للدكاترة
الإخوة الدكاترة الأفاصل:السلام عليكم إن الاعتصام من أهم الوسائل الأساسية التي تلفت أنظار المسؤولين،وتؤرقهم،ولكن ماأحسن لو تم الاتفاق على الاعتصام أمام النيايات في وقت واحد،لأن الاعتصام في الرباط،كما هو معلوم ،وكما يعانيه المعتصمون ،صعب جداعلى من يرحل من وجدة أوالداخلة أوأكدير...وليس الأمر هينا ،كما هوالحال بالنسبة لمن استقر في الرباط والقيطرة والدار البيضاء،ونواحي هذه المناطق،إذيمكن للانسان أي يصبح أمام الوزارة ،ويمسي في بيته .حياكم الله ونحن معكم.د.أحمد بن المبارك أبو القاسم
أحمدبن المبارك أبوالفاسم- المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 21/02/2011
رد: لا عذر اليوم لمن يتخلف عن الاعتصام المفتوح للدكاترة
إن الحكومة المغربية،ووزارة التربية على الخصوص،لديها ملايير للتذبير والفسا د، والنفقات بلاحاسب ولارقيب على المهرجانات التافهة ،والليالي الحمراء الساقطة،وعلى بنات الهوى من المغنايات،وعلى المخنثين والشاذين من ذوي العاهات الغربيين وغيرهم،ولديها الملايير لنقل المباريات والمسباقات الرياضية ،ومسارح الرقص والعربدة،في المريخ وزحل...وليس لديها دريهمات لتسوية وضيعية ثلة من الدكاترةالذين أفنوا شبابهم،حتى شابت نواصيهم وحنت ظهورهم في البحث العلمي الجاد ،من أجل ترقية وطنهم ،وتعليم وتوعية وتربية أجيال أمتهم،وتشريف اسم بلدهم،بالعلم والتأليف والبحث الراقي. ياللعجب العجاب لحكومة،لاتهمها مصلحة البلادوبنيه،ولكن يهمها السلب والنهب،وإغداق المال العام غلى الأجانب،لأنها تمثل المغرب الكريم المضياف ،الذي يغني كل من هب ودب،وتقتل أبناء بخلا بحقوفهم،وامتناعاورفضاقاطعالإنصافهم،وردالاعتبارلكرامتهم ومكانتهم،ودورهم في تنمية الوطن وبناء الأمة الراقية!!!!
أحمدبن المبارك أبوالفاسم- المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 21/02/2011
دعوة لتفعيل التواصل بين الدكاترة المحترمين
حياكم الله إخواني السادة الدكاترة -مفخرة هذا البلد وأبّهته- نظرا لتطور الأحداث وتسارعها هنا بالرباط، وعلما بتخلف البعض عن الحضور -والغائب حجّته معه- واستباقا لما يمكن أن تؤول إليه الأحداث، وجمعا للكلمة، وتوحيد للصف...فإني أقترح على الإخوة في اللجنة الإعلامية أن يخصصوا نافذة خاصة للتوافصل بين السادة الدكاترة، وأرى -وأنتم أدرى- أن تجعل هذه البوابة على الصفحة الرئيسة للموقع...
رفيق الدرب في النضال، أخوكم التسولي التازي.
رفيق الدرب في النضال، أخوكم التسولي التازي.
التسولي- زائر
رد: لا عذر اليوم لمن يتخلف عن الاعتصام المفتوح للدكاترة
تحية مباركة طيبة للعلماء الأجلاء الدكاترة المحترمين،الذين همشتهم العقول المتحجرة الصماء العمياء المسيطرة على المصالح العليا،والتي لاترغب في مزاحمتها،ولا في تقدم هذه الأمة،ولاترى مصلحتها إلافي الأمية واتشار الجهل على أوسع نطاق،وإهانة أولي العلم قدر الإمكان،وإيقاف البحث العلمي،وبخس قيمته....
تحية للمناضلين من أجل الحقوق المشروعة،المضحين براحتهم،المتحدين للعنيدين الغاصبين للحقوق. واعذرونا أيها الإخوة عن تقصيرنا،نظرا لظروفنا القاهرة،واعتبرونا معكم على درب النضال،بكل ما في وسعنا،وسَعونا بحلمكم وصبركم بقبول عذرنا.وواصولتا بكل مسجتد ولكم من أعماق قلوبنا أسمى الشكر والتقدير.والله الموفق
تحية للمناضلين من أجل الحقوق المشروعة،المضحين براحتهم،المتحدين للعنيدين الغاصبين للحقوق. واعذرونا أيها الإخوة عن تقصيرنا،نظرا لظروفنا القاهرة،واعتبرونا معكم على درب النضال،بكل ما في وسعنا،وسَعونا بحلمكم وصبركم بقبول عذرنا.وواصولتا بكل مسجتد ولكم من أعماق قلوبنا أسمى الشكر والتقدير.والله الموفق
أحمدبن المبارك أبوالفاسم- المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 21/02/2011
رد: لا عذر اليوم لمن يتخلف عن الاعتصام المفتوح للدكاترة
لاعذر الآن لمن يتخلف لاعذر لمن يتخلف لاعذر لمن يتخلف c'est quoi cette façon de s'adresser aux collègues
Comme vous a dit notre collègue si vous voulez limiter les revendications à la liste des présents et leurs proches allez y
C'est vraiment ridicule
Comme vous a dit notre collègue si vous voulez limiter les revendications à la liste des présents et leurs proches allez y
C'est vraiment ridicule
docteur- زائر
تحبة واستفسار
مازلنا ننتظرنتائج الاعتصام والإضراب المستمرين إلى يم الجمعة25/02فهل هناك أمل في الحل،أملابد من مزيد من النضال؟حياكم الله جميعا أيها الدكاترة البررة،يشموس الوطن،ومنابع النور للأمة
أحمدبن المبارك أبوالفاسم- المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 21/02/2011
معن المخطط الاستعجالي:
مامعنى البرنامج الاستعجالي؟
1-تبذير الأموال ،فيما يسمى بورشات التكوين حيث تستدعى حشود لتتلى عليهم الخطب والمذكرات الجوفاء،وتقدم لهم الجداول والإجصاءا ت مما أكل عليه الهر وشرب،ومشاريع خيالية موهومة...
وتسرد على مسامعهم النظريات الغربية المتجاوزة،وحتى مايمكن منهاأن يعتبر صالحا،فإنه قديصلح في التربية الغربية وللنشء الغربي،وفي البيئة الغربية وحدها.
2-عقد الصفقات تلو الصفقات بلاحدود ولانهاية،حول ما يسمى بإصلاح البنية التحتية،المنحصرة في صبغة الجدران بصباغة مغشوشة،يغسلها اول مطرينزل عليها،وتقسيم المؤسسات باسم التحديث وإعداد بنيات،فتصبح مؤسسة واحدة باسم المخطط الاستعجالي، ثلاثة أو أربعة،وكل واحدة منها فابلة للتقسيم،مادام المخطط ساري المفعول.
3-تجميد الأجور،والتلاعب بالترقية،والتحايل على قانون الوظيفة العموية،لهضم حقوق رجال التعليم.
4-إهانة كرامة العلم والعلماء،وإسقاط الشواهد العليا في الحسبان،والاستهتار بقيمة البحث العلمي،وإلغاء كرامة الدولة،ومكانتها العلمية بين الأمم.ومن ثم استساغة هضم حقوق الباحثين الذين ضحوا بنفوسهم وأفنوا شبابهم من أجل ترقية وطنهم.
5-إصدار المذكرات تلو المذكرات توهم للناس أن الأشغال قائمة على قدم وساق،وأن الوزارة في سعي حثيث للإصلاح،في الوقت الذ ي تعمق الفساد الإداري، وتبذر المال العام بالفواتير الخيالية...
6-النزول بمستوى التعليم الوطني إلى أسفل السافلين ،يوما بعديوم،وذلك بمسخ المقررات المدرسية،وتحويلها إلى ورش الصفقات لجلب الأموال،ثم تحال في نهاية السنة إلى المزابل،ولا أدل على ذلك من وضع مقرر مفروض علكى ل مدرسةأوثانوية،با سم التعدد والاختيار،وهذا التعدد في الوقع ليس الهدف منه إلا إرضاءفئة من المتطفلين على إعداد الكتاب التجاري المسمى الكتاب المدرسي،ومهو بمدرسي،لافي شكله ولافي مضمونه ولافي هدفه ولافيمنهجه... 7-الترخيص بفتح المدارس الخصوصية لكل من هب ودب،بمجر امتلاك عمارة،ولايهم أن تكون له كفاءة علمية وتربوية تؤهله لتحمل هذه المسؤولية الخطيرة،وإنما المهم غقد الصفقات ،وأن تصبح مدارس الدولة خاوية على عروشها،لإرضاء الزبناء المقاولين.
8-وقف جميع المباريات على أعلى معدل،من غير اعتيار المؤهلات الحقيقية للمـتعلم،وبدون الاعتراف بأن أعلى نقطة أودنى نقطة تختلف قيمتها الحقيقية باختلاف الجهات،إذ من العلوم أن ،مثلا10في منطقة أفضل من16في منطقة أخرى.وهذا التخطبط الجهنمي الذي يراد به وقف نزيف الناجحين هوالسبب الرئيسي في الالتجاء إلى النقل والغش بكل أنواعه في الامتحانات ،لأن المطلوب هونقطة ممتازة، لاغير، وإن تطلب الأمر الحصول عليها بوسائل العنف المتاحة،وهذامايسهم في تخريج أجيال من الأميين،من ذوي الشواهد .
9-إرهاق المتعلمين يكثرة الفروض المسماة بالمراقبة المستمرة،التي لم تظهر لها أي نتيجة تربوية ولاعلمية يكمن الاعتداد بها على مستوى التقويم الحقيقي لتقدم المتعلمين أوتخلفهم،فكم منهم يتقدم في الفروض ويسقط في الامتحان، والعكس صحيح ،بغض النظر عن كون التلميذ يضرب عر الحائط بالدروس التي اجتازفيها الفرض،بمجرد انتهاء الفروض.
10-توجيه اللوم في تخلف المتعلم،وفشل جميع وسائل التربية،إلى المدرسوحده دون غيره،وكأنه هو وحده صاعنع الفرارات ،ومهيئ البرامج المغلوطة،ومدبر السياسة العليمية الفاسدة...وهولانقة له ولاجمل في هذه الأمور المعوجة،ولم يستشره،قط،الجاسون في أبرجهم العاجية على عروش متحركة ، ويصدرون الأوامر،بحسب أهاوئهم،عبر الهواتف،ويرتجلون مايحلولهم،ولايهمهم،أن تضيع الأمة بمجرد جرات أقلامهم المنحوسة.
10-المخطط الاستعجالي إذن معناه بالحرف: التعحيل بالقضاء المبرم على التعليم الوطني الهادف إلى بناء الأمة وتقدمها،والجوع بأبناء الشعب إلى ظلمات الجهل،والتخلف،وربما لو راجعت ألأمم المتحة إحصائتها فريبا،لن تجد للمغربة مكانة في رتبة المتخليفين في مجال التربية والتعليم.
1-تبذير الأموال ،فيما يسمى بورشات التكوين حيث تستدعى حشود لتتلى عليهم الخطب والمذكرات الجوفاء،وتقدم لهم الجداول والإجصاءا ت مما أكل عليه الهر وشرب،ومشاريع خيالية موهومة...
وتسرد على مسامعهم النظريات الغربية المتجاوزة،وحتى مايمكن منهاأن يعتبر صالحا،فإنه قديصلح في التربية الغربية وللنشء الغربي،وفي البيئة الغربية وحدها.
2-عقد الصفقات تلو الصفقات بلاحدود ولانهاية،حول ما يسمى بإصلاح البنية التحتية،المنحصرة في صبغة الجدران بصباغة مغشوشة،يغسلها اول مطرينزل عليها،وتقسيم المؤسسات باسم التحديث وإعداد بنيات،فتصبح مؤسسة واحدة باسم المخطط الاستعجالي، ثلاثة أو أربعة،وكل واحدة منها فابلة للتقسيم،مادام المخطط ساري المفعول.
3-تجميد الأجور،والتلاعب بالترقية،والتحايل على قانون الوظيفة العموية،لهضم حقوق رجال التعليم.
4-إهانة كرامة العلم والعلماء،وإسقاط الشواهد العليا في الحسبان،والاستهتار بقيمة البحث العلمي،وإلغاء كرامة الدولة،ومكانتها العلمية بين الأمم.ومن ثم استساغة هضم حقوق الباحثين الذين ضحوا بنفوسهم وأفنوا شبابهم من أجل ترقية وطنهم.
5-إصدار المذكرات تلو المذكرات توهم للناس أن الأشغال قائمة على قدم وساق،وأن الوزارة في سعي حثيث للإصلاح،في الوقت الذ ي تعمق الفساد الإداري، وتبذر المال العام بالفواتير الخيالية...
6-النزول بمستوى التعليم الوطني إلى أسفل السافلين ،يوما بعديوم،وذلك بمسخ المقررات المدرسية،وتحويلها إلى ورش الصفقات لجلب الأموال،ثم تحال في نهاية السنة إلى المزابل،ولا أدل على ذلك من وضع مقرر مفروض علكى ل مدرسةأوثانوية،با سم التعدد والاختيار،وهذا التعدد في الوقع ليس الهدف منه إلا إرضاءفئة من المتطفلين على إعداد الكتاب التجاري المسمى الكتاب المدرسي،ومهو بمدرسي،لافي شكله ولافي مضمونه ولافي هدفه ولافيمنهجه... 7-الترخيص بفتح المدارس الخصوصية لكل من هب ودب،بمجر امتلاك عمارة،ولايهم أن تكون له كفاءة علمية وتربوية تؤهله لتحمل هذه المسؤولية الخطيرة،وإنما المهم غقد الصفقات ،وأن تصبح مدارس الدولة خاوية على عروشها،لإرضاء الزبناء المقاولين.
8-وقف جميع المباريات على أعلى معدل،من غير اعتيار المؤهلات الحقيقية للمـتعلم،وبدون الاعتراف بأن أعلى نقطة أودنى نقطة تختلف قيمتها الحقيقية باختلاف الجهات،إذ من العلوم أن ،مثلا10في منطقة أفضل من16في منطقة أخرى.وهذا التخطبط الجهنمي الذي يراد به وقف نزيف الناجحين هوالسبب الرئيسي في الالتجاء إلى النقل والغش بكل أنواعه في الامتحانات ،لأن المطلوب هونقطة ممتازة، لاغير، وإن تطلب الأمر الحصول عليها بوسائل العنف المتاحة،وهذامايسهم في تخريج أجيال من الأميين،من ذوي الشواهد .
9-إرهاق المتعلمين يكثرة الفروض المسماة بالمراقبة المستمرة،التي لم تظهر لها أي نتيجة تربوية ولاعلمية يكمن الاعتداد بها على مستوى التقويم الحقيقي لتقدم المتعلمين أوتخلفهم،فكم منهم يتقدم في الفروض ويسقط في الامتحان، والعكس صحيح ،بغض النظر عن كون التلميذ يضرب عر الحائط بالدروس التي اجتازفيها الفرض،بمجرد انتهاء الفروض.
10-توجيه اللوم في تخلف المتعلم،وفشل جميع وسائل التربية،إلى المدرسوحده دون غيره،وكأنه هو وحده صاعنع الفرارات ،ومهيئ البرامج المغلوطة،ومدبر السياسة العليمية الفاسدة...وهولانقة له ولاجمل في هذه الأمور المعوجة،ولم يستشره،قط،الجاسون في أبرجهم العاجية على عروش متحركة ، ويصدرون الأوامر،بحسب أهاوئهم،عبر الهواتف،ويرتجلون مايحلولهم،ولايهمهم،أن تضيع الأمة بمجرد جرات أقلامهم المنحوسة.
10-المخطط الاستعجالي إذن معناه بالحرف: التعحيل بالقضاء المبرم على التعليم الوطني الهادف إلى بناء الأمة وتقدمها،والجوع بأبناء الشعب إلى ظلمات الجهل،والتخلف،وربما لو راجعت ألأمم المتحة إحصائتها فريبا،لن تجد للمغربة مكانة في رتبة المتخليفين في مجال التربية والتعليم.
د.أحمدبن- زائر
رد: لا عذر اليوم لمن يتخلف عن الاعتصام المفتوح للدكاترة
أليس من العار على مايسمى بوزارةالتربية -وهي تنفخ في الأبواق الوطنية والدولية بما سمته بالبرنام ج الاستعجالي ،المشار إليه في التعلبق السابق-أليس من العارالشنيع البشع على هذه الوزارة أن تنتظر من الداكاتر المبحلين الأكفاء العاملين في قطاعها المتخلف المترديي،من أجل أن ينقذوه،أليس من العار الأبدي عليهاأن تنتظرمنهم إحراق شواهدهم أمام قبة برلمان الأمة المغربية؟أليس من العار على الحكومة التي تتبجح بالاصلاحات،والدمقرطية وحقوق الإنسان والحق الدستوري...أن تصمت على إضراب هؤلاء الدكاترة ،واعتصامهم المستمر أمام وزاورة التربية،التي ضربت بالتربية عُرض الحائط؟أليس من التخلف الذميم أن تنظر الدولة إلى أعلى شهادة علمية علالمية،تسلمها جامعانها،تحترق أمام وسائل الإعلام الوطنية والدولية؟أليس من الظلم والهوان وهضم حقوق الإنسان أن يحرم العالم حقوقه المشروعة في وطنه،وهوينقذأمته ويقودها نحو الرقي والازدهار؟؟؟؟!!!!
أحمدبن المبارك أبوالفاسم- المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 21/02/2011
مفهوم البرنامج الاستعجالي
د.أحمدبن المبارك أبوالقاسم كتب:مامعنى البرنامج الاستعجالي؟
1-تبذير الأموال ،فيما يسمى بورشات التكوين حيث تستدعى حشود لتتلى عليهم الخطب والمذكرات الجوفاء،وتقدم لهم الجداول والإجصاءا ت مما أكل عليه الهر وشرب،ومشاريع خيالية موهومة...
وتسرد على مسامعهم النظريات الغربية المتجاوزة،وحتى مايمكن منهاأن يعتبر صالحا،فإنه قديصلح في التربية الغربية وللنشء الغربي،وفي البيئة الغربية وحدها.
2-عقد الصفقات تلو الصفقات بلاحدود ولانهاية،حول ما يسمى بإصلاح البنية التحتية،المنحصرة في صبغة الجدران بصباغة مغشوشة،يغسلها اول مطرينزل عليها،وتقسيم المؤسسات باسم التحديث وإعداد بنيات،فتصبح مؤسسة واحدة باسم المخطط الاستعجالي، ثلاثة أو أربعة،وكل واحدة منها فابلة للتقسيم،مادام المخطط ساري المفعول.
3-تجميد الأجور،والتلاعب بالترقية،والتحايل على قانون الوظيفة العموية،لهضم حقوق رجال التعليم.
4-إهانة كرامة العلم والعلماء،وإسقاط الشواهد العليا في الحسبان،والاستهتار بقيمة البحث العلمي،وإلغاء كرامة الدولة،ومكانتها العلمية بين الأمم.ومن ثم استساغة هضم حقوق الباحثين الذين ضحوا بنفوسهم وأفنوا شبابهم من أجل ترقية وطنهم.
5-إصدار المذكرات تلو المذكرات توهم للناس أن الأشغال قائمة على قدم وساق،وأن الوزارة في سعي حثيث للإصلاح،في الوقت الذ ي تعمق الفساد الإداري، وتبذر المال العام بالفواتير الخيالية...
6-النزول بمستوى التعليم الوطني إلى أسفل السافلين ،يوما بعديوم،وذلك بمسخ المقررات المدرسية،وتحويلها إلى ورش الصفقات لجلب الأموال،ثم تحال في نهاية السنة إلى المزابل،ولا أدل على ذلك من وضع مقرر مفروض علكى ل مدرسةأوثانوية،با سم التعدد والاختيار،وهذا التعدد في الوقع ليس الهدف منه إلا إرضاءفئة من المتطفلين على إعداد الكتاب التجاري المسمى الكتاب المدرسي،ومهو بمدرسي،لافي شكله ولافي مضمونه ولافي هدفه ولافيمنهجه... 7-الترخيص بفتح المدارس الخصوصية لكل من هب ودب،بمجر امتلاك عمارة،ولايهم أن تكون له كفاءة علمية وتربوية تؤهله لتحمل هذه المسؤولية الخطيرة،وإنما المهم غقد الصفقات ،وأن تصبح مدارس الدولة خاوية على عروشها،لإرضاء الزبناء المقاولين.
8-وقف جميع المباريات على أعلى معدل،من غير اعتيار المؤهلات الحقيقية للمـتعلم،وبدون الاعتراف بأن أعلى نقطة أودنى نقطة تختلف قيمتها الحقيقية باختلاف الجهات،إذ من العلوم أن ،مثلا10في منطقة أفضل من16في منطقة أخرى.وهذا التخطبط الجهنمي الذي يراد به وقف نزيف الناجحين هوالسبب الرئيسي في الالتجاء إلى النقل والغش بكل أنواعه في الامتحانات ،لأن المطلوب هونقطة ممتازة، لاغير، وإن تطلب الأمر الحصول عليها بوسائل العنف المتاحة،وهذامايسهم في تخريج أجيال من الأميين،من ذوي الشواهد .
9-إرهاق المتعلمين يكثرة الفروض المسماة بالمراقبة المستمرة،التي لم تظهر لها أي نتيجة تربوية ولاعلمية يكمن الاعتداد بها على مستوى التقويم الحقيقي لتقدم المتعلمين أوتخلفهم،فكم منهم يتقدم في الفروض ويسقط في الامتحان، والعكس صحيح ،بغض النظر عن كون التلميذ يضرب عر الحائط بالدروس التي اجتازفيها الفرض،بمجرد انتهاء الفروض.
10-توجيه اللوم في تخلف المتعلم،وفشل جميع وسائل التربية،إلى المدرسوحده دون غيره،وكأنه هو وحده صاعنع الفرارات ،ومهيئ البرامج المغلوطة،ومدبر السياسة العليمية الفاسدة...وهولانقة له ولاجمل في هذه الأمور المعوجة،ولم يستشره،قط،الجاسون في أبرجهم العاجية على عروش متحركة ، ويصدرون الأوامر،بحسب أهاوئهم،عبر الهواتف،ويرتجلون مايحلولهم،ولايهمهم،أن تضيع الأمة بمجرد جرات أقلامهم المنحوسة.
10-المخطط الاستعجالي إذن معناه بالحرف: التعحيل بالقضاء المبرم على التعليم الوطني الهادف إلى بناء الأمة وتقدمها،والجوع بأبناء الشعب إلى ظلمات الجهل،والتخلف،وربما لو راجعت ألأمم المتحة إحصائتها فريبا،لن تجد للمغربة مكانة في رتبة المتخليفين في مجال التربية والتعليم.
أحمدبن المبارك أبوالفاسم- المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 21/02/2011
الوزارة الوحيدة التي لاتستحيي
فإلى متى تظل وزارة " التربية،التي تحتاج إلى التربية"صماء،عن الحق المبين،الذي لاتنازل عنه؟وإلى متى تضحك هذه الوزارة عن الأذقان،وتنهز الفرص لضياع الوقت وتنظر إلى أبناء الشعب يضيعون ،ويتسكعون في الشوارع،بسسب إضراب الدكاترة المطالبين بحقوقهم المشروعة وبمطالبهم العادلة ،المعترف بها دوليا ووطنيا؟ أما تستحيي هذه الوزارة التي تنسب إلى التربية،في أوارقها،لافي في أفعالهاوأقوالها، أن يعتصم أمام مبناها الهـِرم مصابيح الأمة،وعلماؤها من أجل حقوقهم المهضومة، والصحافة الوطنية تنقل واقعهم إلى العالم أجمع؟ماهي التبة التي تستحقها هذه الوزارةفي ميزان العدل وحقوق الإنسان،وماهي درجتها في الوعي الوطني،والمسؤولية في تدبيرشؤون الأمة،وفي الحكامة الراشدة؟[b]
أحمدبن المبارك أبوالفاسم- المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 21/02/2011
إلى متى ياوزارة بلاتربية؟
ألم يان للوزارة التي تحتاج إلى التربية أن تستحيي، وتعطي للدكاترة حقوقهم المشروعة؟ألم يكفها أن تعرف مايقدم عليه أباطرة الحكومة تفويت المال العام من ممتلكات الدولة التي يقدر ثمنها بالملاير من الراهم،فتفوت لفلان وفلان بدرهم رمزي؟بأ مبرر تتدرع هذه الوزارة العمياء من الصماء البكماء؟وبأي حق تسهم بتماطلها وتملصها ومراوغاتها في هدر الزمن المدرسي الذي ادعت أنها خططت لتجنبه؟
هل في مبنى وزارة التربية مسؤول يعرف التربية،ويسير الأمور وفق مبادئ التربية الوطنية؟
هل في مبنى وزارة التربية مسؤول يعرف التربية،ويسير الأمور وفق مبادئ التربية الوطنية؟
د.أحمدبن- زائر
استفسار عن جديد موضوع دكاترتنا البواسل
ايها المناضلون هل من جديد فيما يتعلق بمطالب دكاترتنا البواسل؟
الأستاذ المغربي- المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 23/09/2011
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى